Project Description

ويشهد ريف فلسطين على الثقافات العديدة التي أتت إلى فلسطين ، وبعضها يبقي وبعضها يمر. تمثل المزارات الصوفية ، التي كانت في مركز حياة القرية ، إحدى هذه الثقافة. وقد بُنوا كمحطات للنساكين المتجولين الذين جاءوا من الشرق في القرنين التاسع والعاشر بحثًا عن التأمل وجلبوا الإسلام إلى المرتفعات الوسطى في فلسطين. منذ زمن الحروب الصليبية حتى نهاية الإمبراطورية العثمانية – وهي فترة قرابة 700 عام – كانت هذه المزارات جزءاً من تقليد حي للدين الشعبي والحج. كانت تُبنى في الغالب على مواقع الكنائس البيزنطية ، والحاميات الرومانية أو كهوف ما قبل التاريخ ، وكثيراً ما كانت تتمتع بمناظر خلابة للمناظر الطبيعية المحيطة بها.
اذهب إلى معرض الصوفية

مسار النبي أنير
درب النبي Anir هو استكشاف لريف فلسطين يأخذك إلى القرى والمواقع الأثرية التي لا يراها معظم السياح.
نابي انير تريل من المجتمعات الحية في دير عمار وبيتيلو ، نتجه نحو قرية النبي أنير المهجورة ، حيث نجد أنقاض كنيسة بيزنطية ، والربيع الطبيعي في عين أيوب


مسار دير غسانه 
يأخذك هذا الطريق إلى قرية دير غسانه التاريخية الفلسطينية ويسمح لك باستكشاف الجمال البكر للريف المحيط.
دير غصانية ترييل

تم بناء دير غسانه على قمة تلال شمال رام الله ، ويطل على مناظر خلابة عبر السهل الساحلي والبحر الأبيض المتوسط.


مسار نبي غيث 
يقع مسار Nabi Ghaith على بعد يوم رائع من الضريح الصوفي في العصور الوسطى Nabi Ghaith إلى الأسفل على طول وادي Natuf النائي.
نابي غايث يأخذك المسار عبر حدائق القرية المخفية ، حيث يمكن دعوتك لشرب الشاي تحت أشجار البرتقال. ينتهي المشي في الينابيع الطبيعية في عين الزرقاء ، حيث يمكنك العودة براً إلى بيرزيت أو رام الله.

يدعو برنامج Rozana’s Sufi Trails المسافرين لاستكشاف هذا الجانب المهملة من تراث فلسطين ، واكتشاف مناطق من البلاد غالباً ما يتم تجاهلها عن طريق السياحة التقليدية. تسمح هذه المسارات للزائرين باستكشاف القرى بعيدًا عن المسار المطروق وتجربة الضيافة  التقليدية للقرويين الفلسطينيين. يتم توجيه جميع الجولات ويمكن ترتيب قسم المشي لمدة ساعتين إلى 3 ساعات لكل جولة لجميع مستويات رياضة المشي لمسافات طويلة.